أخبار وتقارير

حجة.. مسيرة تضامنية و وقفة احتجاجية تضامنا مع قضية الأدابعة وتوقعات بعودة بقطع طريق حجة صنعاء خلال الأيام القادمة

يمنات – خالد مسعد
خرج أمس الاول المئات من أبناء محافظة حجة في مسيرة تضامنية مع اولياء دم الأدابعة والذين يطالبون بسرعة استئناف النضر في قضية مقتل العقيد حمود الأدبعي مدير أمن مدينة حجة السابق، والاستاذ علي حمزة والمساعد حمود الغرباني والجندي ابو عريج راجح، والذين قتلوا في كمين نصبته لهم مجموعة مسلحة منتصف 2011.
وطافت المسيرة المجمع الحكومي حتى وصلت مبنى البريد وسط مدينة حجة وسط هتافات تطالب بمحاكمة القتلة وعدم تحويل قضيتهم من قضية جنائية إلى قضية سياسية.
على صعيد آخر نفذ عدد من مشائخ حجة؛ وقفة احتجاجية وسط مدينة حجة تطالب رئيس الجمهورية بالنظر في مذكرة النائب العام والتي تنص على سرعة استئناف المحاكمة للمتهمين؛ مؤكدين بانهم قاموا بلقاء اولياء الدم، وفتح خط صنعاء حجة والذي تم اغلاقه الاسبوع الماضي لمدة 3 أيام ؛وإنهم ملتزمين بالتواصل لحل القضية.
ويتواجد 21 متهم داخل السجن المركزي بحجة على ذمة مقتل الادبعة في 2011 اثناء الثورة الشبابية، لكن محاكمتهم توقفت بعد توجيهات رئاسية تقول أن قضيتهم سياسية وليس جنائية.
و وفقا لمصادر مؤكدة يتواجد مسلحون قبليون ينتمون لقبيلة الادبعة خارج مبنى السجن المركزي بحجة مهمتهم حراسة السجن من إي اقتحام له لإخراج المساجين المتورطين في مقتل الأدبعة.
ومن المتوقع بان يعاود أبناء الأدابعة قطع الخط الرابط بين صنعاء وحجة مجدد في حال عدم تنفيذ مطالبهم خلال الأيام القليلة القادمة.

زر الذهاب إلى الأعلى